Skip to Content

رتبة الخطبة - طقس ارمن كاثوليك


رتبة الخطبة

حسب الطقس الأرمني الكاثوليكي

الشماس: فصل من رسالة القديس بولس إلى أهل غلاطية (4: 27 - 5: 1)

فصل شريف من بشارة القديس لوقا الإنجيلي  (1: 26 : 38)

صلاة

الكاهن: أيها الآب الأزلي وخالق كل شيء، نسألك ونتوسل إليك، يا مَن يرعى بالعطف خلائقه، أن تقبل، يا محباً للبشر، تضرعاتنا وأن تبارك هذه الخطبة بصليبك المقدس المنتصر. أبعد عن عبديك هذين كل فكر كذب وكل رياء وخداع. احفظهما من كل قباحة ومن المسالك المظلمة الدنسة. ولتكن هذه الخطبة أساساًَ متيناً لزواج صالح ولإكليل مجيد يزيّن رأسيهما ببركة ثالوثك الأقدس الذي به يليق المجد والسلطان والعزة، الآن وكل أوان وإلى دهر الداهرين. آمين.

السلام على جميعكم + وعليك أيضاً 

فلنسجد لله  بين يديك يا رب

أيها الرب القدوس المبارك في كل شيء، يا من بارك وقدس هذه الخطبة باسم ابنه الوحيد على يد عبده الخاطئ، ببركة روحه القدوس، نسألك الآن أيها السيد أن ترسل روحك القدوس على هذا الخاطب وهذه الخطيبة. إحفظهما نقيين، وأرشدهما كي يبلغا الساعة  التي فيها أضع إكليل المجد على رأسيهما. لأن بك يليق المجد والسلطان والعزة، الآن وكل أوان وإلى دهر الداهرين.

صلاة الختام

الكاهن: أيها المسيح إلهنا، حارس المؤمنين ورجاءهم، احفظ هذا الخاطب وهذه الخطيبة وشعبك هذا تحت ظل صليبك الكريم المقدس. خلّصهم من العدو الظاهر والخفي. وأهلهم لأن يمجدوك ويحمدوك مع أبيك وروحك القدوس الآن وكل أوان وإلى دهر الداهرين. آمين.



عدد الزوار

free counters



+ † + AVE O MARIA+†+ لم يكن هذا الموقع صدفةً عابرة، بل دبّرته العناية الإلهية ليكون للجميع من دون اسثناء، مثالاً للانفتاح المحب والعطاء المجاني وللخروج من حب التملك والانغلاق على الانانية. مُظهراً أن الله هو أبَ جميع الشعوب وإننا له أبناء. فمن رفض أخاه الانسان مهما كان انتماءه، رفض أن يكون الله أباه. + † + AVE O MARIA +