Skip to Content

7- الأديرة الأيرلندية

 

7- الأديرة الأيرلندية

Click to view full size image

 

          قامت من إيطاليا إرساليات ديريه إلى الشمال حيث قصدت إنجلترا وغاليا للتبشير هناك ألا أنها لقيت في طريقها نوعا من الأديرة الكلتية (السلتية Celtic) التي انتشرت من ايرلندا (حيث آثار رهبنة مصر أيام اثناسيوس الرسول) وغاليا (فرنسا) والمانيا.

     وكانت ايرلندا هي البلد الوحيد من البلاد المعروفة للقدماء في غرب أوروبا الذي لم يفتحه الرومان خوفًا من القراصنة هناك الذين كانوا يشنون أعنف الغارات على الرومان.

    وحدث أنه في إحدى هذه الغارات أسر الايرلنديون شابًا اسمه سوكات soccat، وهو الذي أصبح فيما بعد القديس باتريك (توفي في 461) والذي أسس الكنيسة الايرلندية وذلك أنه بعد أن قضي ست سنوات أسيرا في ايرلندا فر إلى غاليا حيث تعلم ودرس الدين المسيحي وعاد إلى ايرلندا ليبشر بالمسيحية رغم سابق وجودها هناك إلا أنه توسع في التبشير بها وأسس أسقفية أرماج شمال شرق ايرلندا في عام 445 وانتشرت هناك الأديرة، وكان أهم مؤسسيها هو القديس كولومبيا Columbia حوالي 563 وتبعة الكثيرون بعد ذلك.

 

 



عدد الزوار

free counters



+ † + AVE O MARIA+†+ لم يكن هذا الموقع صدفةً عابرة، بل دبّرته العناية الإلهية ليكون للجميع من دون اسثناء، مثالاً للانفتاح المحب والعطاء المجاني وللخروج من حب التملك والانغلاق على الانانية. مُظهراً أن الله هو أبَ جميع الشعوب وإننا له أبناء. فمن رفض أخاه الانسان مهما كان انتماءه، رفض أن يكون الله أباه. + † + AVE O MARIA +